19 أيلول/سبتمبر 2017

جبروت السلطه في عصر الأنحطاط !

جبروت السلطه في عصر الأنحطاط !

في زمن تتشدق منه منظمات دولية مثل البنك الدولي الذي يمول أنظمه فاسدة بضرورة أخذ موافقة المتضررين من مشاريع التنمية خاصه ملاك الأراضي التي ستنفذ عليها الشركات متعددة الجنسية مشاريعها.
ويوصي دستور البلاد الصادر عام 2014 علي تقديس الملكية الخاصة وينص القانون المدني فى المادة 35 علي عدم نزع ملكية الأراضي للمنفعة العامة الا بعد تسليم المتضررين تعويض عادل يدفع مقدماً.
فى هذا الزمن يقوم بعض البلطجية الذين يدعون أنهم موظفين يعملون بوزارة الكهرباء ومحافظة القليوبية وشركة صينية بتقليع أشجار البرتقال المثمر وتقطيع الأزره بقرية البقاشين بمحافظة القليوبية لوضع أعمده وأبراج الضغط العالي لمشروع يسمي "الخمسمائه وات" والمعني بنقل الكهرباء من محطة جمجرة النووية بالقليوبية الي الأردن دون أخطار الفلاحين بنزولهم الى أراضيهم أو يطلعوهم علي أوراق المشروع أو قرار نزع الملكية بدعوي أن أراضي المصريين كلها مملوكة للدولة.
وقام الفلاحين بتحرير محاضر ضدهم حملت أرقام 3862 ، 3863 ،3864 ، 7604 أداري كفر شكر لسنة 2017 وعاينت الجمعية الزراعية الأشجار التي تم تقطيعها مؤكدة صدق بلاغ الفلاحين.
ورغم ذلك يقوم هؤلاء البلطجية كل يوم بتكرار هذه الجرائم ويهددون الفلاحين بأن من سيعارضهم سيتعرض للحبس وتشريد أسرته. الى أخر قائمة التهديدات بدعوى أنهم محميون من السيسي الذي يتابع المشروع بنفسه.
ويقف الفلاحين أثناء كتابة هذه النشرة فوق أراضيهم يدافعون عنها من جبروت سلطة لا تحترم قانون أو دستور .
وجاء فى شكاويهم التى تمتلئ بالمظالم " نحن لا نعارض أخد أراضينا ولكن يجب تعويضنا بقيمة الأرض .... فكيف تجرء شركة صينية مدعومة من الأجهزة بمخالفة القانون والدستور والمواثيق الدولية وتقوم بتقليع مزروعتنا ووضع أعمدة الضغط العالى مكانها لتنقل الكهرباء من المحطة النووية الى خارج مصر والتربح بالمليارات ورفض تعويضنا عن قيمة الأرض التى سيقل ثمنها الى أكثر من النصف ، هل نحن شركاء الشركة الصينية فى المكاسب التى ستعود عليهم ، فلماذا يحملونا تكاليف المشروع ، وماذا يسمي هذا النظام أو العالم الذى نحيا فى ظله" .
ويطالب المركز المجتمع المدنى والأحزاب والقوي السياسية بالتضامن مع فلاحين البقاشين العزل المهددين بنزع ملكية أراضيهم بالقوة.
لمزيد من المعلومات يرجي الاتصال بالحاج صلاح على ت : 01062171272

المجد للشهداء
عاش كفاح الشعب المصري